شركة عزل اسطح بمكة بجدة

شركة عزل اسطح بمكة و بجدة

تطوير كفاءة المباني هي الغاية التي تشمل دائرة متكاملة من الأهداف تنطلق من مركز واحد هو عزل الأسطح، وتتعدد لتشمل رفع مستوى الأداء الحراري والأداء البيئي والأداء الصحي للمبنى ورفع كفاءة استهلاك الطاقة بداخله، ولكن كيف يحقق عزل أسطح المباني كل هذه الأهداف؟ لفهم ذلك يجب علينا أن ننظر إلى أي مبنى على أنه صندوق مغلق يراد منه الحفاظ على من بداخله وما بداخله صحيا وماديا، غير أن هناك الكثير من العوامل الداخلية والخارجية تحول دون تحقيق هذا الغرض، فتمنحه الحرارة وتسلبه إياها بشكل غير صحي، معاكسا لاحتياجاته، فتتدفق الحرارة من المباني إلى المحيط الخارجي شتاءا، وتقبل الحرارة على المباني في الصيف بسخاء، وما يستتبع ذلك من عواقب صحية على الإنسان تلجئه لاستهلاك كم كبير من الطاقة سواء في التكييف أو التدفئة، الأمر الذي ينعكس على البيئة أيضا بالسلب جراء تزايد الانبعاثات السامة كمخلفات لاستهلاك الطاقة في المباني، من هنا استحدث الإنسان أنظمة العزل المختلفة للمباني بغرض الحفاظ على البيئة الداخلية للمبنى من تأثير المناخ الخارجي.

عزل اسطح

عزل اسطح بمكة

عزل اسطح بجدة

طرق العزل
يتنقسم عزل اسطح المباني إلى نوعين تنقسم طرق عزل أسطح المباني إلى نمطين هما:
العزل التقليدي: ويتم فيه تنفيذ طبقة العزل الحراري للأسطح أول بحيث تكون متصلة بالسطح مباشرة ثم تليها طبقة العزل المائي، ولكن من سلبيات هذه الطريقة تضرر طبقة العزل المائي بفعل التغييرات المناخية المستمرة وجفافها وتشققها وبالتالي انخفاض كفاءتها.
السقف المقلوب: ويتم فيه تنفيذ طبقة العزل المائي أولا على السطح مباشرة تليها طبقة العزل الحراري، التي تعمل على حمايتها ورفع كفاءة العزل، ولكن يراعى في هذه الحالة اختيار مواد عزل حراري شديدة المقاومة لامتصاص الماء.

أنواع العزل

أولا: العزل المائي
من خواص الأسطح الخرسانية أنها أسطح مسامية، يسهل اختراق الماء والرطوبة لها مما يؤثر عليها بشكل سلبي يتعلق بكفاءتها ويقلل من عمرها الافتراضي، ويزيد من هذا التأثير ما تتعرض له الأسطح الخرسانية من تأثيرات جوية مختلفة كالحرارة والأمطار تعمل على تشققها نتيجة التمدد والانكماش مما يزيد من تسريبها للمياه والرطوبة، الأمر الذي يترتب عليه تضرر حديد التسليح وتساقط الدهان الداخلي وأعمال الجبس وقد يصل الضرر أيضا إلى شبكة الكهرباء.
وتستخدم شركة البستان في تنفيذ العزل المائي للأسطح عدة مواد ذات كفاءة عالية وهي:
1ـ الممبرين أو البيتومين، وهي أحد نواتج تكرير البترول، ذات كفاءة عالية في عزل الماء والرطوبة، تتميز بقدرتها الكبيرة على الالتصاق، توجد في صورتين: شرائح أو لفائف (رولات الزفتة) أو في صورة سائلة بردة أو ساخنة.
2ـ الإضافات الخرسانية، وهي مواد تضاف للخرسانة لرفع مقاومته للماء.
3ـ مواد إيبوكسية وهي تفيد كثيرا في سد الفراغات وحشو الشقوق والفواصل.

أفضل شركة عزل اسطح بمكة :

ثانيا: العزل الحراري

ويعتمد تطبيق العزل الحراري للمبنى واختيار المواد اللازمة له على عدة اعتبارات وهي:
1ـ تحقيق معامل الانتقال الحراري U المناسب للمبنى، بالعمل على خفض الفارق في درجات الحرارة داخل وخارج المبنى.
2ـ ضبط مستوى المقاومة الحرارية للمبنى R.
وتخضع هذه الاعتبارات إلى عاملين رئيسيين، هما: نوع المبنى، وما إذا كان مبنى منخفض (مكون من طابق واحد أو طابقين) أو إذا كان مبنى متعدد الطوابق.
أما العامل الثاني فهو المنطقة المناخية التي يقع فيها المبنى.
ومن أفضل أنواع المواد المستخدمة في العزل الحراري،   الفل والفوم والصوف الصخري، ويتوقف مقياس كفاءة مواد العزل الحراري للأسطح على مدى انخفاض توصيلها للحرارة، ومقاومتها لامتصاص الماء، وعدم تأثرها بالتغير المستمر في درجات الحرارة.

 
error: Content is protected !!