تنظيف الفلل باسهل الطرق وافضل النصائح

نصائح لتنظيف الفلل

 

نصائح لكي سيدتي عند القيام على تنظيف الفلل :

  • أولاً : يجب اختيار شركة مهمتها العناية بنظافة الفلل حيث أنهم يكونوا متخصصين ولديهم من العمالة المدربة على عملية التنظيف مما يجعل التنظيف أسهل إن الإعتماد في عملية النظافة على فرد واحد يجعلها عملية صعبة غير متقنة ويهدر الكثير من الوقت .
  • ثانياً : يجب تقسيم الفلة وليست معاملتها كقطعة واحدة فالفلة تنقسم إلى قسمين قسم داخلى وقسم خارجي القسم الداخلي يتكون من (غرف النوم وغرف الإستقبال والأنتريهات والريسبشن والمطبخ والحمامات ) أما الجزء الخارجي يتكون من ( واجهة الفلة والمسبح والحديقة التي تحيط بالفلة والأبواب والشبابيك ) .
  • يجب تخصيص كل شخص لمهمة واحدة وذلك لإنجازها بمنتهى الدقة والحرفية ويسهل مراجعة أي غلطات بسهولة كذلك وجود مراقب لعملية النظافة يشرف على العملية ككل ويتأكد من وجود كل عامل في مكانه للقيام بالمهمة الموكلة إليه .
  • التأكيد على المنظفات المستخدمة في عملية النظافة ومراجعة ماركتها والتأكد من مناسبتها للغرض الذى تقوم به فمثلا ً في الستائر والأنتريهات والمفروشات عموماً يجب استخدام مواد منظفة لا تضر بالألوان وتحافظ عليها كذلك المواد المستخدمة في نظافة الحوائط يجب التأكيد على أنها مناسبة لنظافة الحوائط ولا تضر بالدهانات والآلات المستخدمة في عملية التنظيف حتى لا تحدث أي خدوش بالدهانات والسيراميك وتحافظ على ألوانها كذلك .
  • يجب أن يتم تعقيم الأدوات المستخدمة بالمطبخ بعد الإنتهاء من تنظيفه لضمان عدم تلوثها نتيجة عملية التنظيف بالمطبخ كذلك الحمام يجب تعقيمه لضمان خلوه من بقايا سوائل التنظيف .
  • تخصيص عمالة لتنظيف الأجهزة الكهربائية عموماً وشفاط المطبخ خصوصاً حتى يقوم على نظافته بصورة جيدة .
  • وأخيراً يأتي دور الأبواب والشبابيك وإختيار المواد الخاصة بتنظيفهم وتلميع الأخشاب ونظافة الألوميتال مع المحافظة عليهم من الأتربة والأوساخ لأطول فترة ممكنة وذلك بإختيار الملمعات التي تحتوي على طبقة شمعية تعمل على تغليفه دون ظهور للأتربة عليه لفترة طويلة .

 

كيف تحصلين سيدتي على مسبح آمن ونظيف  :

 

اليك بعض النصائح للمحافظة على مسبح أمن من البكتريا ونظيف :

  • يجب إختيار مضخات من النوع الغير قابل للتآكل أو الصدأ .
  • يجب الإستعانة بشركات التنظيف على الأقل مرتين شهرياً . والتأكيد في كل مرة على القيام بالآتي :
  1. فرك الجدران الداخلية للمسبح جيداً بالمنظفات الخاصة بذلك والتي تساعد على إزالة التكلسات وجعله نظيفاً .
  2. التأكد من عملية تنظيف المضخات وذلك بسوائل التنظيف الخاصة أكثر من مرة للتأكيد على نظافتها .
  3. التأكد من التخلص من بقايا سوائل التنظيف سواء بالمضخات أو بالمسبح نفسه عن طريق ملئ المسبح وتفريغه عدة مرات .
  4. وضع مادة الكلور بالمسبح بعد ملئه مرة أخرى مع تركها لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات وذلك للتعقيم ثم يتم تفريغه بعد ذلك والقيام بملئه مرة أخرى للعمل على تقليل نسبة الكلور بالماء .
  5. التأكد من تجديد الفلاتر والمضخات بأخرى تكون أفضل منها مع إختيار أضيق شبكة ممكنة لتركيبها على الفلتر وذلك لضمان التخلص من الشوائب بأقصى درجة ممكنة .
  6. تغيير المياه الموجودة بالمسبح مرتين على الأقل يومياً مع وضع النسبة المسموح بها من الكلور والتي يسمح بها الطبيب لأنها تكون مختلفة حسب مساحة المسبح .
  7. عند ترك المنزل يجب إفراغ المسبح من أي مياه موجودة به ويفضل بعد العودة القيام بتنظيفه مرة أخرى وطلب ذلك من شركة التنظيف .

 

 
error: Content is protected !!