افكار و نصائح لتنظيف الكنب و السجاد

 أهمية الاهتمام بنظافة الكنب و السجاد

يعد الكنب بكافة أنواعه سواء المصنوع من الجلد أو القماش من أقوى قطع الأثاث و الديكور المنزلية ، لما له من فوائد كبرى و منظر جمالي يضفي على منزلك الرونق و الجمال . و السجاد كذلك من الإضافات الأساسية التي لا غنى عنها في كل منزل ، حيث يحمي الأرضيات ، و يقي من البرودة في الشتاء ، و يقلل الضوضاء الصوتية بالمكان لأنه يكتم الصدى ، بالإضافة لقيمته الجمالية كلما اتسمت نقوشه و رسوماته و ألوانه بالثراء الفني ، خاصة السجاد الشرقي و الإيراني و التركي ، فكل تلك الأنواع تعد الأغلى ثمنًا في العالم ، نظرًا لأنها تدل على الذوق الرفيع ، و الشأن الكبير الذي بلغته صناعة السجاد في العالم العربي .

شركة تنظيف كنب بالرياض

شركة تنظيف كنب بالرياض

و الاهتمام بتنظيف الكنب و السجاد من الأمور الجوهرية ، نظرًا لكثرة تعرضهم للبقع المختلفة ، و ذلك لتواجدهم في غرف المعيشة و الصالونات عادة و كثرة الاستهلاك اليومي ، خاصة في وجود الأطفال ، فكيف نحافظ على الكنب و السجاد من التعرض للبقع باستمرار ؟ :

  •  التحلي بالحذر عند استخدام الأقلام مثلا أثناء الجلوس على الكنب كي لا يتعرض لبقع الحبر .
  •  عدم القيام بحركة مفاجئة أثناء حمل أكواب المشروبات المختلفة ، أو أواني تحتوي على أطعمة تسبب تغير لون الكنب أو السجاد في حال الإصابة ببقعة منها .
  •  عدم ترك الكنب في مكان تتركز عليه الشمس طوال الوقت ، لأن ذلك يؤدي لبهتان الدرجة اللونية الخاصة بالكنب .
  •  يجب عدم وضع الكنب بجوار النوافذ أو الشرفات مباشرة ، كي لا يكون أكثر عرضة للإصابة بالأتربة و الغبار .

   

شركة تنظيف سجاد بالرياض

شركة تنظيف سجاد بالرياض

طرق تنظيف الكنب و السجاد الحديثة

مع التقدم و التطور الدائم في كل شىء حولنا ، تتطور كذلك طرق التنظيف المختلفة ، فقديمًا كان تنظيف الكنب و السجاد قاصرًا على الغسيل بالماء وبعض المنظفات ، أما الآن فقد توافرت عدة طرق حديثة ، منها أجهزة تنظيف الكنب بالبخار ، و أجهزة شفط الأتربة مثل المكانس الكهربائية ، و مساحيق و شامبوهات تنظيف السجاد المتخصصة ، و جهاز تنظيف السجاد بالرغوة المجففة ، و غيرها من الطرق التي لا تعتمد على الآلآت و الأجهزة فحسب ، و لكن كذلك على تركيبات و مواد طبيعية لها تأثير منظف قوي أو تأثير معطر كذلك ، مثل كربونات الصودا ، و الخل ، و الزيوت العطرية المتفاوتة في قوتها .

 

شركة تنظيف بالباحة

شركة تنظيف موكيت

نصائح للحفاظ على الكنب و السجاد

بعد أن تعرفنا في السطور السابقة على أهمية تنظيف الكنب و السجاد ، و تجولنا قليًلا  في أنواعهم و أشكالهم ، و طرق الحفاظ عليهم من البقع ، نأتي الآن لبيت القصيد ، أفكار و نصائح لتنظيف الكنب و السجاد :

  •  استخدام المكنسة الكهربائية يوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد في تنظيف الكنب أو السجاد ، لأنها من الأجهزة المتوفرة في كل منزل بطبيعة الحال ، و لن تضطر لشراء أجهزة حديثة باهظة الثمن للتنظيف .
  •  يمكن استخدام أجهزة التنظيف بالبخار في تنظيف الكنب ، حيث انتشر استعمالها كثيرًا في السنوات القليلة الماضية ، لأنها تقوم بالتنظيف و التعقيم في نفس الوقت بسبب حرارة البخار التي تقضي على البكتيريا و الجراثيم ، مع مراعاة ضبط الحرارة بحيث لا تسبب ضرر لنسيج الكنب .
  •  ينصح بعدم غسل السجاد بشكل متكرر على فترات متقاربة لأن ذلك يضعف لونه و نقوشه .
  •  يجب إبعاد السجاد عن مداخل منزلك ، حرصًا عليه من بقع الأحذية .

و كلما كنت أكثر حرصًا على تنظيف الكنب و السجاد بمنزلك ، كلما ظلوا أكثر رونقًا لفترات أطول .

اضغط للاتصال بنا
error: Content is protected !!