شركة عزل اسطح بابها بخميس مشيط

                شركة عزل اسطح بابها وبخميس مشيط

لم يعد ينظر الآن إلى أجهزة التكييف وأنظمة التدفئة المتطورة التي تملأ منازلنا باعتبارها مقياسا للرفاهية، بعدما تبين أنها ليست سوى التفاف باهظ الثمن لحل مشكلة التغلب على عوارض المناخ المتطرف الذي يسود منطقتنا العربية من ارتفاع شديد في درجات الحرارة صيفا وبرودة قارصة شتاءا، هذا التفاوت الذي لا نلمسه فقط في الفرق بين الفصول وإنما حتى بين ساعات الليل والنهار في اليوم الواحد، ، في حين يمكننا حل المشكلة بشكل جذري ومستدام مرة واحدة وبتكاليف أقل بكثير بعزل الاسطح والجدران الخارجية للمباني، ولكي نفهم الفرق بين العزل وبين استخدام أجهزة التكييف لابد أن نعلم عن أجهزة التكييف الآتي:

1ـ استخدام أجهزة التكييف يخلق تفاوت من نوع آخر في درجات الحرارة بين داخل المنازل وخارجها، يؤدي إلى أضرار صحية كبيرة وتأثير مرضي على الجهاز التنفسي للإنسان، فضلا عما يسببه من إجهاد حراري للمبنى نفسه يظهر في تشققات الخرسانة.
2ـ ينسب لأجهزة التكييف وأجهزة التدفئة النسبة الأعلى في فاتورة استهلاك الطاقة في المباني، مقارنة بالأجهزة الأخرى، بحيث أصبحت تكلف الدولة مبالغ خيالية لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لمواجهة هذا الاستخدام.

3ـ تحتاج أجهزة التكييف إلى تكاليف إضافية للصيانة والتنظيف.
وكل ذلك مقارنة بأنظمة العزل التي تحقق خفض استهلاك الطاقة والمناخ الصحي الطبيعي داخل المباني، ووقاية المباني من أضرار التغيرات المناخية، وذلك بتكاليف بسيطة وفاعلية مستدامة.

عزل اسطح بابها

عزل اسطح بابها

أفضل شركة عزل اسطح بابها

ما هي أنظمة العزل التي تحتاجها المباني؟
يتكون المبنى من مسطحات خارجية كالاسطح والجدران الخارجية والمسابح، ومسطحات داخلية مثل الحمامات وخزانات المياه، ولكل عنصر من هذه العناصر نوع العزل الذي من شأنه أن يزيد من كفاءته ويحد من أضراره، وبالتالي يكون لدينا نوعين من العزل: العزل المائي ويكون الغرض منه الحد من تسرب المياه عبر الاسطح ويتم باستخدام مواد ذات مقاومة عالية لامتصاص الرطوبة مثل البيتومين والإيبوكسي، وقد أثبت العزل المائي فعاليته في اسطح المنازل والحمامات والمسابح فضلا عن عزل الأساسات وشبكات المياه والصرف، كما يتم أيضا عزل خزانات المياه الأرضية والعلوية عزل مائي تجنبا لتسرب المياه منها أو إليها لاننا افضل شركات عزل اسطح بابها .

أما النوع الثاني من العزل فهو العزل الحراري ويتم تنفيذه بشكل أساسي على اسطح المباني والجدران المواجهة للمحيط الخارجي، والغرض منه الحد من خسارة المبنى للطاقة الحرارية شتاءا أو اكتسابها صيفا.

تعد شركة البستان افضل شركة عزل اسطح بابها و بخميس مشيط نستخدم افضل طرق العزل الحراري و طرق عزل الرطوبه وعزل المياه بافضل مواد العزل للاسطح .

أفضل شركة عزل اسطح بخميس مشيط

مقاييس كفاءة المواد المستخدمة في العزل الحراري:
يتم اختيار المواد المستخدمة في العزل الحراري وفقا للمقاييس الآتية:
أولا: الموصلية الحرارية
التوصيل هو الشكل الرئيسي الذي تنتقل به الحرارة عبر الأجسام، والمقصود بالموصلية الحرارية هو قياس مدى سهولة انتقال الحرارة عبر مواد العزل، وكلما انخفض رقم الموصلية الحرارية للمادة كان ذلك أفضل أداء.
ثانيا: المقاومة الحرارية (R)
وهو الرقم الذي يربط بين الموصلية الحرارية وسمك مادة العزل، حيث أن مادة ذات سمك أكبر هي مادة تسمح بتدفق أقل للحرارة وبالتالي موصلية أقل.
ثالثا: السعة الحرارية المحدودة
تعرف القدرة الحرارية للمادة بأنها كمية الحرارة اللازمة لرفع درجة حرارتها، والعازل الجيد هو العازل الذي لديه قدرة حرارية محدودة لأنها يحتاج للمزيد من الوقت لاكتساب الحرارة، وبالتالي فهي توصل الحرارة بشكل أقل.
رابعا: الكثافة
المواد عالية الكثافة تزيد من الوزن الكلي وتخفض من انتشار الحرارة.
خامسا: معامل الانتقال الحراري (U)
ويقيس معدل انتقال الحرارة عبر المادة، بحيث يعبر معامل الانتقال المنخفض عن كفاءة المادة في العزل الحراري

 

اضغط للاتصال بنا
error: Content is protected !!